مجريات مباراة قطر ضد لبنان في كاس اسيا لكرة القدم

مجريات مباراة قطر ضد لبنان في كاس اسيا  لكرة القدم



نجح فريق قطر في انهاء الشوط الاول متقدما علي منتخب لبنان بهدف دون مقابل في المباراة المقامة بينهما في افتتاح منافسات النسخة الثامنة عشر في بطولة كاس اسيا 2023.

واحرز اللاعب اكرف عفيف نجم منتخب قطر الهدف الاول في النسخة الحالية في كاس اسا في الدقيقة 45 في زمن المباراة.

وجاء تشكيل منتخب قطر ضد لبنان كالتالي  مشعل برشم و بيدرو ميجيل و المهدي علي و محمد وعد و عبد العزيز حاتم و يوسف عبد الرازق و حسن الهيدوس و اكرم عفيف و لوكاس مينديز و احممد فتحي و المعز علي.

فيما ضم تشكيل لبنان كل من مصطفي مطر و قاسم الزين و نور منصور و اليكس ملكي و نصار نصار و وليد شور و محمد حيدر و علي طنيش و حسين الزين و باسل جرادي و حسن معتوق.

كاس اسيا 2023 النسخة الحالية في بطولة كاس امم اسيا التي تستضيف قطر بدلا من الصين للمرة الاولي مشاركة 24 منتخبا كما بعد المنتخب الياباني الاكثر تتويجا بلقب البطولة برصيد 4 القاب وكان اخرهم عام 2011.

ويتواجد منتخب قطر و لبنان في المجموعة الاولي في كاس امم اسيا بجانب منتخب الصين و طاجيكستان.

ويخوض منتخب قطر بقيادة المدير الفني ماكيز لوبيز نهائيات كاس اسيا للمرة ال 11 في التاريخ بعدما شارك في 10 نسخ في سابقة في بداية نسخة 1980 في الكويت ولم ينجح فيها يتجاوز دور المجموعات وحتي اخر نسخة 2019 في الامارات وتوج باللقب.

ولعب منتخب قطر في كاس اسيا 39 مباراة في 10 مشاركات حقق الانتصار في 13 مباراة و خسر 15 مرة و تعادل في 11 و سجل 52 و دخل مرماة 47.

قطر ضد لبنان في المقابل يسجل منتخب لبنان حضورة الثالث في كاس اسيا في نسخة قطر مع مدربة ميودراع رادولوفيش حيث يشارك في نسختين سابقتين الاولي حين استضاف البطولة عام 2000 و الثانية كانت في النسخة الاخيرة في الامارات 2019.

واكتفي منتخب لبنان في المشاركتين في دور المجموعات و فشل في التاهل الي الادوار في 6 مباريات فاز في مباراة و تعادل مرتين و خسر 3 و سجل 7 اهداف واهتزت مراماة 13 مرة.

وتقابل المنتخبان في 13 مباراة سابقة في جميع المسابقات ولم يسبق للمنتخب اللبناني تحقيق ايانتصار علي العنابي في ذلك المواجهات و خسر 10 مرات فيما انتهت 3 لقائات تعادل.

وكانت اخر مباراة  جمعت بين قطر و لبنان في دور المجموعات في كاس اسيا النسخة الماضية في الامارات 209 وهي بين المنتخبين في نهائيات التجمع الابرز علي مستوي القارة و فاز العنابي بنتيجة هدفين دون مقابل.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مواعيد مباريات اليوم الاحد 14-01-2024

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 15-01-2024