موعد مباراة مصر ضد موزمبيق في كاس الامم الافريقية

موعد مباراة مصر ضد موزمبيق في كاس الامم الافريقية





يخوض المنتخب المصري بقيادة الممدرب البرتغالي فيتوريا مرانة الرئيسي اليوم في كوت ديفوار للاستعداد في مواجهة موزمبيق يوم الاحد في  الجولة الاولي ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولةالامم الافريقية التي تحتضنها كوت ديفوار يوم السبت وحتي 11 من شهر نوفمبر المقبل.

ومن المتوقع ان يستقر التشكيل الاقرب للمباراة الافتتاحية للمنتخب المصري في تدريبات اليوم كما ينوي وضع  الخطة التي يقترب من خوض اللقاء بها لتحقيق بداية في البطولة.

وخاض المنتخب المصري بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا 10 مباريات في عام 2023 وحقق فيها 8 انتصارات وتعادل في لقاء وخسر فيلقاء وسجل لاعبين المنتخب المصري 23 هدفا وتلقي مرماة 5 اهداف.

ويعد اللاعب المصري محمد صلاح هوا القائد للمنتخب المصري وهداف المنتخب المصري في 2023 برصيد 6 اهداف ، ويلية تريزيجية برصيد 5 اهداف.

يفتش المنتخب المصري عن اللقب الافريقي ويستهدف المنتخبالمصري بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا العودة من جديد الي منصات التتويج بلقب كاس الامم الافريقية بعد ابتعاد 13 عاما واضافة النجمة الثامنة للمنتخب المصري في تاريخ البطولة وتعد هذة المبارة الرسمية المقبلة للمنتخب المصري امام موزمبيق في كاس الامم الافريقية.

وضمت قائمة المنتخب المصري النهائية في بطولة افريقيا 27 لاعبا وهم في حراسة المرمي محمد الشناوي و احمد الشناوي و محمد ابو جبل و محمد صبحي وفي خط الدفاع احمد حجازي و محمد عبد المنعم و علي جبر و ياسر ابراهيم و احمد سامي و محمد هاني و عمر كمال و احمد فتوح و محمد حمدي  و في خط الوسط حمد فتحي و امام عاشور و محمد النني و مروان عطية و احمد زيزو و مهند لاشين و محمود حمادة و في خط الهجوم محمد صلاح و مصطفي فتحي و تريزيجية و عمر مرموش و مصطفي محمد و كهربا و احمد حسن و اسفرت قرعة بطولة كاس الامم الافريقية عن وقوع المنتخب المصري مع فريق غانا و فريق الراس الاخضر و فريق موزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المققر البدء في 13 من شهر يناير الجاري 2024 وتختم يوم 11 من شهرفبراير المقبل.

موعد مباراة المنتخب المصري امام موزمبيق في كاس الامم الافريقية يستعد المنتخبالمصري في مواجهة موزمبيق في تمامالساعة السابعة مساء علي ارضية ملعب فيلكس اوفي بوانيي في مدينة ابيدجان في كوت ديفوار في الجولة الاولي في دور المجموعات في كاس الامم الافريقية.

مشوار المنتخب المصري ف الامم الافريقية يبدا المنتخب المصري مشوارة في بطولة الاممالافريقية في مواجهة موزمبيق في الجولة الاولي ثم اللقاء مع فريق غانا في لقاء مرتقب في الجولة الثانية و ينتهي مباريات امام فريق الراس الاخضر.

وتقام جميع مباريات المنتخب المصري في دور المجموعات في بطولة الامم الافريقية علي ارضية ملعب اوفوي يوانبي في مدينة ابيدجان وهو الملعب الذي يتسع ل 33 الف متفرج.

مواعيد مباريات المنتخب المصري في الامم الافريقية تاتي مواعيد المنتخب المصري في الامم الافريقية كالتالي في الجولة الاولي يلتقي فريق المنتخب المصري ضد موزمبيق في يوم 14 من شهريناير الجاري و في الجولة الثانية يلتقي المنتخب المصري ضد غانا في اليوم 18 من شهريناير الجاري وفي الجولة الثالثة يلتقي فريق المنتخب المصري ضد فريق الراس الاخضر في يوم 22 من شهريناير الجاري.

يذكر ان حالتاهل المنتخب المصري متصدرا في المجموعة الثانية سيضرب موعدا في المركز الثالث في المجموعات الاولي و الثانية و الرابعة وفي حال التاهل كوصيف في المجموعة سيلتقي المنتخبالمصري علي موعد مع المتصدر في ترتيب المجموعة الثالثة و الرابعة.

وتنص لوائح الامم الافريقية علي تاهل اول وثان في  كل مجموعة بالاضافة الي افضل 4 ثوالث الي دور ال 16 في البطولة الافريقية علي ان تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتي النهائي.

تعد بطولة كاس الامم الافريقية 2024 لكرة القدم من اقدم البطولات واهمها علي المستوي القاري و العالمي لذا تحظي قرعة البطولة دائما الاهتمام الكبير داخل القارة وخارجها وحيث تترقب الجماهير قرعة كاس الامم الافريقية المقرر اقامتها في كوت ديفوار في عام 2024 التي يحضر فيها العديد من المنتخبات المهمة.

المجموعةالكاملة في الامم الافريقية و جائت المجموعة الكاملة في الامم الافريقية كالتالي في المجموعة الاولي كوت ديفوار و نيجيريا و غينيا الاستوائية و غينيا بيساو و في المجموعة الثانية مصر و غانا و كاب فيردي ز موزمبيق و في المجموعة الثالثة السنغال و الكاميرون و غينيا و غامبيا وفي المجموعة الرابعة الجزائر و بوركينا فاسو و موريتانيا و انغولا و في المجموعة الخامسة تونس و مالي و جنوب افريقيا و تامبيا و في المجموعة السادسة المغرب و كونغو الديمقراطية و زامبيا و تنزانيا.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مجريات مباراة قطر ضد لبنان في كاس اسيا لكرة القدم

مواعيد مباريات اليوم الاحد 14-01-2024

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 15-01-2024